مصر تشارك في معرض "MITT" السياحي بموسكو

 

رئيس قطاع السياحة الدولية: التواجد هام رغم توقف حركة الطيران للتأكيد على أهمية السوق الروسي


كتب- أكرم مدحت

تشارك مصر ممثلة في هيئة تنشيط السياحة بمعرض "MITT" الذي يقام في العاصمة الروسية موسكو، خلال الفترة من 23 إلى 26 مارس الجاري، والذي يتسم بالمهنية والأكثر فعالية ونشاطا من حيث توافد الشركات السياحية، وإقامة الأحداث واللقاءات خلال فعالياته.

وعلم موقع "ترافل يالا نيوز" أن سامي محمود رئيس الهيئة سافر إلى روسيا أمس للمشاركة في المعرض، بالتنسيق مع المكتب السياحي المصري في موسكو، وتشارك مصر هذا العام من خلال جناح بمساحة 240 متر مربع، ويشارك أيضا 6 فنادق وشركة سياحة مصرية، ومحافظة البحر الأحمر.

ومن جانبه، أكد محمد عبدالجبار رئيس قطاع السياحة الدولية بهيئة تنشيط السياحة، في تصريحات خاصة لـ"ترافل يالا نيوز"، أن مشاركة مصر في المعارض السياحية الروسية هام في المرحلة الحالية لإثبات تواجدنا واستعدادنا لعودة أهم سوق سياحي إلى مصر، كما أن معرض "MITT" هو أكبر معرض سياحي في روسيا، حيث يضم نحو 1800 عارضا من 190 مقصد سياحي حول العالم، ويحظى بزيارة أكثر من 30 ألف زائر معظمهم من منظمي الرحلات وشركات السياحة.

وأشار عبدالجبار إلى أن المشاركة هذا العام كانت محل نقاش إلا أنها هامة، للتأكيد على اهتمامنا بالسوق الروسي، من خلال اللقاءات المهنية والإعلامية، التي من المؤكد أن تتضمن الإعلان عن الإجراءات الأمنية المتبعة بالمطارات السياحية والتأكيد على أمان المقصد المصري، لافتا إلى أنه يصعب توقع نتائج ملموسة في ظل التوقف التام لحركة الطيران من روسيا إلى مصر، على عكس معرض برلين لأن السياحة الألمانية رحلاتها متوقفة فقط إلى شرم الشيخ، ولكنها مستمرة إلى المدن السياحية الأخرى، أبرزها الغردقة.

الجدير بالذكر أن أمس شهد انتهاء فعاليات معرض "In Tour" في الفترة من 19 إلى 22 مارس الجاري، وهو ذو صبغة حكومية تحت رعاية وزارة السياحة الروسية والوكالة الفيدرالية الروسية، ويعد مؤشر لقوة العلاقات السياحية مع المقاصد المستهدفة.

الجدير بالذكر أن عدد السائحين الروس الذين توافدوا إلى مصر خلال عام 2015 بلغ 2.4 مليون سائح، بانخفاض 24% مقارنة بعام 2014، الذي شهد توافد 3.1 مليون سائح روسي، وقضى الروس العام الماضي نحو 27 مليون ليلة سياحية.

وحافظت روسيا على صدارتها السياحية في مصر رغم توقف الحركة الوافدة منها بعد قرار تعليق الطيران إلى مصر 7 نوفمبر الماضي، عقب حادث سقوط طائرة الركاب وسط سيناء في 31 أكتوبر.